الأحد، 8 فبراير 2015

كيف تستغلين لمسات جمال الابيض في منزلك ؟

للون الابيض عن غيره صفات خاصة شكلية وعملية، فمن الناحية الشكلية هو لون يوحي بالهدوء والراحة، كما أنه يتغلب على عيب المساحات الضيقة والاضاءة المحدودة في بعض المنازل إن أحسن استغلاله لتصحيح تلك العيوب، كما أنه ليس فقط (ابيض) بل له العديد والعديد من الظلال والتدرجات الباردة والدافئة التي قد تخلق اجواء ساحرة داخل الغرفة لايستطيع أن يحل محلها لون اخر على جمال الابيض .


خطوات للمسات جمال الابيض بمنزلك


1-وصفة شكلية اخرى له هو إمكانية دمجه مع الالوان كافة ليحقق انسجاماً سهلاً، دون جهد ليضيف الى اللون إن كان قريباً منه او يأخذ من قوته وسطوته في حالة كان لوناً قوياً داكناً.

2-أما بخصوص ميزاته العملية، فهو صديق للميزانية المحدودة بداية من سعر الطلاء الى أنه يجنب البحث المرهق والاحوال الكثيرة.

3- افضل الاكسسوارات مرافقة للون الابيض من ديكور المنزل هي الزجاجي والكريستالي منها، فهما شفافان من حيث الرؤية ولكنهما يضيفان الكثير من الشكل والعمق.

اقرأي ايضاً(نصائح مهندسى الديكور لمنزل جميل)

نصائح-مهندسى-الديكور-لمنزل-جميل..-600x380


كيف تستغلين لمسات جمال الابيض في منزلك ؟

ديكور للمسات جمال الابيض يعكس مدى أناقتك ونظافتك المستمرة لمنزلك



4- إن كان هناك خزانة للكتب او رووف، يمكن وضع مجموعة إكسسوارات ذات اطوال مختلفة، بداية من طولها في الخلف والاقصر بالامام، او مرايا متعددة الطبقات، عمل فني بإطار ابيض اواسود رفيع، مزهرية بيضاء وأزهار بيضاء تلفت الانتباه.

5-أما عن الاثاث فيمكن الاستعانة بمقاعد متماثلة ذات أحجام مختلفة مغطاة بمفارش او بطانية، وسائد بأشكال وأقمشة متنوعة، كما أن الخشب يخلق مع اللون الابيض جواً طبيعياً سواء أكان كإطار بالاثاث او أرضية السقف، فدفء الخشب ستخفف من حدة برودة الابيض السائد.

6- لاننسى كما ذكرنا أن للأبيض العشرات من التدرجات، والتلاعب بها هو وسيلة ممتازة لأضافة حركة ونغمات مختلفة إضافة لإمكانية دمجه بألوان اخرى كخلط الابيض بالعاجي او الرمادي الداكن.

7- اذا كانت الغرفة لاتملك تفاصيل معمارية، فبسهولة يمكن طلاء أحد الجدران بأبيض دافيء حيث ظلاله التي تمتد في جميع الانحاء بعمق وأبعاد التي تصرف للبحث في الاكسسوارات الملائمة، فهو لون يجعل تلك المهمة سهلة، فما على اصحاب المنزل غير تحديد لون واحد او اثنين لشراء باقي الاغراض ودمجها مع نقائه وصفائه المحايدين.

8- (استخدام ما لديك طالما أنها بيضاء) نصيحة فعالة حين تغمر حبيبات الابيض كل الارجاء، فلاحاجة للتعقيد فالفازة البيضاء رائعة بغض النظر عن أين مكانها، مما يوفر في الميزانية ويقي من عناء البحث عن قطع متماشية مع بعضها.

9- القطع المعدنية خاصة الفضي منها لها تأثير أنيق حين تندمج مع الابيض كأذرع المقاعد وحاملات الشموع او إطار المرأة.

10- اكثر الالوان قرباً للابيض هي الاخضر، الازرق، البني فهي جميعاً محاور الطبيعة، لذا فالنبتة الخضراء بمزهرية، او لوحة فنية لأمواج البحر، أرضية خشبية جميعها تتناغم مع الابيض بشكل ساحر مريح.

اقرأي ايضاً(ألوان الزهور المنزلية وتأثيرها على أفراد أسرتك)

ألوان-الزهور-المنزلية-وتأثيرها-على-أفراد-أسرتك-600x450


كيف تستغلين لمسات جمال الابيض في منزلك ؟

وضع لمسات جمال الابيض في الغرفة بمزهرية او طاولة تضفي الصفاء للمكان



-وفي رحاب الابيض يبرز كل ما في الغرفة، الاثاث، الاكسسوار المساحات كل شيء فهو يوفر الضوء ويوحي بالنظافة والتهوية والانتعاش، واختياره كلون أوحد ليس بالضرورة علم سهل يسهل القيام به لتجنب طلة باهتة او مسطحة خالية من المضمون الجذاب، لذلك نقدم عدداً من النصائح التي تحقق استغلال للون الابيض في منزلك.

أ- من الضروري كسر حدود الابيض في الغرفة بأخر نقيض كالاسود او البني الداكن للقضاء على سطحية اللون وإعطاء العين مكاناً تستريح فيه، كتعليق صور على الجدار، وحدة إضاءة وكذلك توزيع البعض في الغرفة لخلق نوع من التوازن.

2- المرأة حليفة اللون الابيض في الديكور، فهي تفتح المساحات وتعكس الضوء، لذا من الضروري اختيار مكان وضعها بحرص، لذا فوجودها امام نافذة مثلاً يحقق عكس الضوء الطبيعي والمنظر الخارجي الى داخل الغرفة وايضاً موازنة الابيض الدافيء مع نظيره البارد او الفضي يوفر تناقضاً جذاباً.

اقرأي ايضاً(الديكور و تاثير الالوان على الاطفال)

تأثير-الألوان-الديكور-على-الاطفال-600x899


The post كيف تستغلين لمسات جمال الابيض في منزلك ؟ appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق