الأحد، 1 فبراير 2015

كيفية التخلص من حب الشباب الظهر والصدر

يعتبر حب الشباب الجسم مشكلة مشتركة بين المراهقين والبالغين، هذا النوع من حب الشباب او الbacne، كما هو معروف، يظهر عموماً على الظهر والصدر والذراعين والارداف، أسبابه تختلف، اما حلوله، فبسيطة، تخلصي من هذه الشوائب المزعجة باعتماد هذه الوسائل التي أثبتت فعاليتها على مر الزمان بتلك النصائح التي نقدمها لكِ حتى يتم التخلص من حب الشباب الظهر والصدر.


التخلص من حب الشباب الصدر


1-الصابون المضاد لحب الشباب

إن الخطوة الاولى للتخلص من حب الشباب على الصدر هي تنظيف البشرة وتقشيرها جيداً باستخدام صابون لمكافحة حب الشباب وإسفنجة شبيهة باللوفة، ومع ذلك، احرصي على فرك بشرتك بلطف، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، اذا كنت تفركين بشرتك بقوة، فستحرمين بشرتك من الزيوت الطبيعية، ما سيؤدي الى تهيجها وتفاقم حب الشباب.

2- المقشر

مع الصابون، يمكنك استخدام مقشر جيد للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام، ويمكنك إعداد مقشر خاص بك من قشر البرتقال او اللوز، او اختيار مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك المفيد جداً لعلاج حب شباب الصدر.

3-كريم موضعي مقاوم للبثور

لمحاربة حب الشباب على الصدر، استخدمي علاجاً موضعياً مع الحرص على أن يكون تركيز حمض الساليسيليك في المستحضر من 0،5%الى 2% ضعيه مباشرة على حب الشباب، لشفاه سريع

اقرأي ايضاً(ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب)

ماسكات-طبيعية-لعلاج-حب-الشباب-600x450


كيفية التخلص من حب الشباب الظهر والصدر

التخلص من حب الشباب الظهر بالعلاج الكريمي الطبي السريع والمخصص لحالتك



4- عجينة الاسبرين

إن عجينة الاسبرين منزلية الصنع، وهي علاج فعال جداً ضد حب الشباب، لاحتوائه على حمض الساليسيليك، اطحني حبتي اسبرين،واضيفي ملعقة صغيرة من الماء واخرى من العسل، وزعي الخليط على صدرك، واتركيه 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

5- بنزويل بيروكسايد

يعتبر البنزويل بيروكسايد علاجاً سريعاً وفعالاً لحب الشباب، على الصدر، كونه يعمل على مكافحة البكتيريا المسببة له، كما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، إذ أنه يسبب جفاف واحمرار البشرة، فلايناسب البشرات الحساسة.

6- زيت شجرة الشاي

هذا الزيت هو علاج طبيعي رائع لحب الشباب على الصدر، حيث يعمل على استهداف جذور حب الشباب، يمكنك تطبيقه مباشرة على البثور للحصول على شفاه سريع، كما يمكنك تمييعه في الماء وفركه على صدرك، كإجراء وقائي.

7-الثلج

لتقليل الاحمرار والتورم الناجم عن حب الشباب، لفي مكعبات او كيس الثلج بمنشفة تضعينها على صدرك لمدة 20 دقيقة

8- الرتينوئيدات

الرتينوئيدات تساعد على مكافحة حب الشباب من خلال التحكم في إنتاج الزيوت، وبما أنها تجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس،يفضل استخدامها ليلاً وتطبيق واقِ من الشمس خلال النهار، لتجنب الحساسية، ينصح بتطبيقها ليلة بعد ليلة،ثم استخدامها يومياً.

9- المضادات الحيوية عن طريق الفم

في بعض الحالات، قد تحتاجين الى مضادات حيوية عن طريق الفم، بوصفة طبية، لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، فسوف تساعد على تقليل الالتهاب والندبات.


علاجات التخلص من حب الشباب الظهر


احياناً، يتطلب التخلص من حب الشباب العنيد العلاج بالمضادات الحيوية عن طريق الفم، ومع ذلك، يعتبر حب الشباب على الظهر اكثر مقاومة من البثور الاخرى، الاسباب تختلف، إنما الحلول بسيطة للحصول على بشرة صحية وجذابة.


-اسبابه

يظهر حب الشباب عادة نتيجة خلل في نسبة الهرمونات، وبسبب الاجهاد والتوتر والمسام المسدودة، ومع ذلك، هناك العديد من العوامل الاخرى التي تساهم في ظهور هذه البثور العنيدة على ظهرك، مشاكل وراثية، أطعمة دهنية، ملابس ضيقة او تعرق مفرط.

الغسل بانتظام

من اجل التخلص من حب الشباب على الظهر، يجب أن تغسلي ظهرك مرتين يومياً بصابون لطيف وماء دافيء، ثم تستخدمي مستحضر حمض الساليسيليك، المضاد للبكتريا، والمخصص لعلاج حب الشباب، ومن بين الامور المهمة في الوقاية من هذه البثور الحرص على الاستحمام في اقرب وقت ممكن بعد ممارسة النشاط البدني والتعرق لايجب ترك العرق على بشرتك، إذ قد يؤدي الى انسداد المسام وزيادة مشاكل حب الشباب، ومع ذلك، تجنبي الافراط في غسل بشرتك، وذلك لمنع جفافها.

التقشير

حاولي إدخال التقشير على روتين العناية بالبشرة الاسبوعي، إذ يعتبر خطوة هامة للحفاظ على بشرة نقية وجميلة، يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميت والشوائب من سطح الجلد، والتي يمكن أن يؤدي بقاؤها الى تفاقم حب الشباب على ظهرك، جربي منتجات مقشرة مختلفة حتى تجدي منتجاً مثالياً لبشرتك،لايسبب تهيجها، لاتستخدمي المنشفة لأكثر من مرة، وفضلي مقشر الجسم القائم على السكر، فهو اكثر لطفاً على بشرتك من المقشر القائم على الملح.

اقرأي ايضاً(القرفة و العسل لعلاج حب الشباب)

القرفة-و-العسل-لعلاج-حب-الشباب-600x399


17C

التخلص من حب الشباب الظهر بعمل مقشر طبيعي من السكر او الملح فتلك مواد طبيعية بيضاء تفرز إفراز يقضي على السموم



علاج بسيط

قومي بتطبيق موضعي للكريمات او الجل العلاجي الذي يحتوي على البنزويل بيركسايد، يمكنك شراء هذه المنتجات من دون وصفة طبية، استخدميها على ظهرك مرتين في اليوم، واغسلي بشرتك بعد وقت قصير، اتركيه يجف لبضع دقائق حتى لايتلف ملابسك او يغير لونها، وكون الكريمات التي تحتوي على البنزويل بيركسايد تجفف البشرة، من المستحسن استخدامها مع محلول ألفا هيدروكسي،لتأمين الترطيب الضروري لبشرتك.

اختيار الملابس بعناية

حاولي تجنب الاقمشة الصناعية، وارتداء الملابس المصنوعة من القطن بدلاً منها،للسماح لبشرتك بالتنفس،عند ممارسة الرياضة، احرصي على أن تكون التي شيرت او حمالات الصدر الرياضية نظيفة، لمنع انتشار البكتريا على الجلد، بعد الانتهاء من التمارين البدنية، عليكي بالاستحمام وارتداء ملابس نظيفة.

اقرأي ايضاً(ماسكات لحب الشباب)

ماسكات-لحب-الشباب


The post كيفية التخلص من حب الشباب الظهر والصدر appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق