الثلاثاء، 24 فبراير 2015

تخلصي من الاكتئاب بالفن

هل تعلمين دور الفن في علاج الكثير من الامراض العضوية والنفسية،فكم فنان كان لديه اللياقة الصحية ، والأن مجلة زنوبيا تقول لكِ تخلصي من الاكتئاب مع هذه الخطوات . .


تخلصي من الاكتئاب بالخطوات الفنية التي تناسبكِ


العلاج النفسي بالفن التشكيلي والرسم

يقوم العلاج النفسي بالفن التشكيلي والرسم على استخدام وسائل التعبير الفني التشكيلي وتوظيفها بأسلوب منظم لتحقيق اغراض علاجية وفقاً لأهداف خطة العلاج،تطور مراحلها،اغراض المعالج وحاجات الفرد،فالعلاج النفسي بالفن له وجهان متكاملان هما التعبير الفني(غير اللفظي)بالرسم او الاشغال اليدوية،حيث يتم التعبير عن المواهب الدفينة والمستترة والمكبوتة المسببة للكأبة،والعلاج النفسي حيث تفسير ومعرفة حقيقة تلك المواهب،لإجراء تحسين في شخصية الفرد وفي حياته بصفة عامة،في جلسة العلاج،تزول المرأة الفنون التشكيلية بشتى انواعها،مثل الرسم باستخدام الالوان الشمعية والمائية والزيتية،الحفر على النحاس والقصدير،ويقوم المشرف على الفنون بتحليل تلك الرسومات وحالة الفرد النفسية،فهذا النوع من العلاج ليس هدفه ملء الوقت،او هو إنتاج لمعرض او استغلال للطاقة الانتاجية غير الظاهرة،إنما الهدف هو التعرف على الجسد والنفس من خلال العمل،أما الانجاز فهو إنتاج جانبي،يساعد المرأة على إعادة بناء الطريقة التي تنظم بها حياتها،بالاضافة الى طرح الخبرات الحياتية المؤلمة غير المرغوب فيها واستبدالها بخبرات مثمرة وذات قيمة.

اقرأي ايضاً(خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء)

خطوات-التخلص-من-الاكتئاب-بواسطة-الغذاء؟-600x337


تخلصي من الاكتئاب بالفن

تخلصي من الاكتئاب بفن الرسم فليست المشكلة أنكِ تكونين محترفة ولكن ارسمي مايعبر عن مشاعرك مهما كانت جودته



مارسي التمارين الرياضية لتكافحي الكأبة


يعاني العديد من الناس الذين يشعرون بالكأبة من انعدام الطاقة والتعب المتواصل، إن ممارسة الرياضة ستجعلك تشعرين بالايجابية اكثر،لأنها تساعد الجسم على إفراز الاندروفين،او هرمون الارتياح،كما تساهم في تحسين مستوى صحتك العامة وتحد من الكأبة بشكل افضل، فما رأيك في ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم صباحاً ومساءَ.


الموسيقى كعلاج

لاشك أن للموسيقى تأثيراً قوياً على النفس،ويمكنها أن تريح وتهديءوأن تبعد الانسان عن جو الحزن والكأبة وتنقله الى اجواء اخرى،كما لها قدرة شفائية لبعض الامراض،على سبيل المثال،للموسيقى الهندية الكلاسيكية قدرة علاجية قوية،سواء لمكافحة القلق ام لتسريع عمليات العلاج، فالموسيقى الهادئة تساعد على زيادة مستويات سيراتونين في الدماغ،الهرمون المسبب للكأبة،وبالتالي التخفيف من الشعور بالكأبة،كذلك،تلعب الموسيقى دوراً حيوياً في تحسين الابداع ولها تأثير إيجابي على الجانب الايمن من الدماغ.

اقرأي ايضاً(تجنبى دوافع واسباب الاصابة بالاكتئاب ؟)

ماالذي-يدفع-بك-في-الاصابة-بالاكتئاب-؟-600x600


تخلصي من الاكتئاب بالفن

تخلصي من الاكتئاب بفن الموسيقى كما قال الشعراء أن الموسيقى غذاء الروح فما تنشيئه من لحن يعبر عن كيانك ويجعلك تشعرين بالسعادة



تخلصي من الكابة عبر القيام ببعض الاشغال البدوية


فما رأيك في جمع باقة من الشموع الخضراء؟ فهذا اللون لايتناسب مع الاثاث فحسب،لكنه اصبح موضة الموسم،ويمثل لون الطبيعة،من المعروف أنه يجدد النشاط والحيوية ويقوي جهاز المناعة ايضاً، فقد أشار الخبراء الى أن الشموع الخضراء تضفي لمسة جمالية في حد ذاتها،لكن الجمع بينها وبين درجات الالوان الاخرى التي تبعث على التفاؤل مثل اللونين البرتقالي والاصفر،يمكنه أن يخلق جواً يبعث على الاسترخاء، ومارأيك في دمج الشموع من كل الاشكال والاحجام وكل درجات اللونين الاخضر والبني لخلق بيئة تشبه بيئة الغابات الدافئة؟ فالشموع البرتقالية لها تأثير منبه، حيث تزيد من إنتاج الادرينالين وترفع درجة حرارة الجسم وتسرع النبض وتساعد على تجديد نشاط الجسم،ومثل الشمس،فإن الشموع الصفراء ترفع معنويات الانسان وتنشط الذهن.

كما يمكنك القيام ببعض الاشغال اليدوية او الخياطة وعرضها في المنزل لتشكل قطعة زينة مميزة وشخصية، تعجب افراد عائلتك افكارك ويقترحون عليك شراءها، وبذلك سوف تشعرين بالراحة النفسية لمجرد أنكِ أصبحت منتجة وخلاقة.

تتمنى لكِ مجلة زنوبيا بحياة سعيدة ممتعة وتتتعين بصحة وجمال لمرأة متفائلة فنانة بالحياة

اقرأي ايضاً(اسباب الاكتئاب عند النساء وكيفية علاجه)

اسباب-الاكتئاب-عند-النساء-وكيفية-علاجه-600x435


The post تخلصي من الاكتئاب بالفن appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق